الرئيسية / منوعة / أول عمليه زرع وجه .. و المتبرع متوفي

أول عمليه زرع وجه .. و المتبرع متوفي

 

الوجه المشوه والوجه المزروع كما قدمهما الطبيب رودريغيز. (أ ف ب)

نجح فريق طبي بمركز ” ان واي يو لانغون ” للبحوث العلميه والطبيه في العاصمه نيويورك عمليه زرع وجه بالكامل شملت كافه اعضاء الوجه من رأس و اذنين و قنوات السمع ، في اكثر العمليات الجراحيه من نوعا شمولاُ حتي اليوم .

وليست هذه الجراحة اول زرع كامل للوجه، إلا ان البروفسور ادواردو رودريغيز الذي اشرف عليها منتصف آغسطسالماضي أكد أن عناصر عدة فيها تمثل قفزة مهمة على الصعيد الطبي.

 

وبعد جراحة استغرقت 26 ساعة جرت في المركز الطبي بنيويورك في أغسطس يعيش رجل الاطفاء باتريك هارديسون (41 عاما) بوجه ديفيد رودلبو (26 عاما) وهو متسابق دراجات من بروكلين أعلنت وفاته اكلينيكيا بعد حادث دراجة.

وقال رودريغيز إن عدة جراحات أجريت في آن واحد فيما ظل الفريق الجراحي يتدرب على العملية طيلة عام كامل.

كانت جامعة نيويورك قد تكفلت بمصروفات العملية البالغة مليون دولار بعد ان كان أبناء هارديسون يروعهم شكل وجهه المشوه قبل العملية.

 

وقال رودريغيز إنه مما يبرهن على نجاح الجراحة ان رواد متجر كبير لم يلاحظوا أي غرابة في وجه المريض عندما اصطحبه بعض الأطباء للتسوق وشراء ملابس جديدة.

 

وكان احترق وجه باتريك هاردسون بشكلٍ كبيرٍ في العام 2001 حين انهار عليه سقف مبنى مُشتعل أثناء دخوله إليه للبحث عن امرأة مفقودة والتي اتّضح أنّها كانت خارج المبنى عند احتراقه.

 

وقالت والدة رودلبو -التي سبق ان وافقت على انتزاع وجه ابنها- إنه كان ابنها الوحيد بعد ان ابلغها الأطباء بانه لم يعد بمقدورها الانجاب بعد.

 

 

عن Zamalkawy1911

شاهد أيضاً

care

نصائح عند شراء سيارة مستعملة

يعاني من يلجئ لشراء سيارة مستعملة من البحث والبحث علي سيارة تناسبة خوفاً من الوقوع …

elnom

فوائد النوم بدون ملابس

كشفت دراسة جديده نشرتها صحيفت ديلي ميل الأمريكية عن فوائد النوم عارياً لصحة الأنسان . …